احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Quotes

إن الانسان في حاجة عامين ليتعلم الكلام ، و الى ستين عاما ليتعلم الصمت . و لست ابن عامين و لا ابن ستين عاما أنا في نصف الطريق و مع ذلك فيخيل الي أني اقرب الى الستين لأن الكلمات التي لم أقلها أغلى على قلبي من كل الكلمات التي قلتها الكلام غريزة ..... وفي الغريزة كل انسان يحب أن يتكلم يقول المثل " إذا أردت أن تكون متكلماً جيداً عليك ان تكون منصتاً جيداً " فالعاشق يحب أن يسمع حبيبته تتكلم والأهل تغمرهم الفرحة وهم يتابعون طفلهم وهو ينطق ببعض الحروف أو الكلمات الكلام فن والبلاغة فن الكلام الكلام الزائد ثرثرة المديح المفرط تملق الغناء من أنوع الكلام القذف والشتيمة نوع من أنواع الكلام إذاً لا حرج على الانسان مادام في فمه لسان ولكن عليك أن تعرف متى تتكلم ؟ هناك من يثيرك فرحاً أو حزناً أو غضباً بكلمتين وهناك من تستمع ساعات لكلامه دون أن يحرك فيك ساكناً وكان كلامه يدخل من أذن ليخرج من الأخرى وأنت تتكلم تشعر بالثقة وخاصة ان وجدت من ينصت لكلامك باهتمام وستشعر بالسعادة عندما تتأكد أن عذوبة كلماتك تدخل البهجة إليه ووقعها كان ايجابياً لحد كبير على محياه ..... إذاً ... إذا أردت أن تتكلم تأكد من أنك تدخل البهجة إلى من يستمع إليك وإلا توقف عن الكلام فكمال قال المثل " خير الكلام ما قل ودل "

الشاعر الداغستاني

تتزاحم الأشياءُ في قلبي
هديرُ الخوف
أزيز الرعب
أنين الحزن
وأشياء أخرى
بلا عدد ولا أسماء
وتاه في أشيائك فكري
فمنها شيءٌ ناعم 
وآخرُ شممتُه عِطْرِي

تتزاحم الأشياءُ في قلبي هديرُ الخوف أزيز الرعب أنين الحزن وأشياء أخرى بلا عدد ولا أسماء وتاه في أشيائك فكري فمنها شيءٌ ناعم وآخرُ شممتُه عِطْرِي

Articles

مناوشة

عندما تراودك الأشياء عن ذاتك
وتراودها أنت عن نفسها
يشتعل فتيل الحرب
ويبدأ فيك النهب
إليك عني ، لست مضطرا لهذه الأشياء ...
لن يجبرني أحد
وتبقى معركة الأشياء قائمة
ولا نصر ... اقرأ المزيد


Articles

غريب هذا الزمن ...

غريب هذا الزمن ... و غريب حال الناس ... والأغرب من هذا وذاك المحبين في هذا الزمن .. الذين يمتلكون فرض القناعات التي تأتي بصالحهم .. يرمون الشباك في الأرض اليابسة التي ليست بها حياة .. ليعيدوا بها الحياة التي قد عانت وتألمت بسبب الظروف القاسية التي مرت بها حتى يحكمون السيطرة عليها .. ويستغلون ثرواتها بعد أن يحققون أهدافهم .. ويشبعوا رغبات أنفسهم التي لا تنتهي إلا بشرط وهو الملل و التغيير .. هذا هو طموح المحبين في هذا الزمن .. كلنا نعلم بأن الحب في هذا الزمن هو الوهم بعينه .. كلنا نعلم بأننا ... اقرأ المزيد

Articles

يؤلد السؤال المدهش

يؤلد السؤال المدهش من رحم المفاجأة ..

ينطلق بعنف .. يصرخ طفلاً شقياً .. يتشعلق جدران الوهم .. يبحث عن التفاحة المعلقة في شعر جنية الليل .. يحاول الأنتصار على مبررات الارتداد عن الذي كان والذي سيكون .. فهل يجدي تحديد الأطار دون القدرة على تنفيذ متطلباته الآنية والمستقبلية ؟؟ هذا السؤال يرتطم بعقبات كثيرة .. وقد يكون مهيأ للانسلاخ والتفتت بفعل عوامل التعرية الزمنية أو البشرية .. أنا لا أحب تحديد الأطارات ورسم الخطط ... فأحلى مافي الوجود المفاجأة والاندهاش الحضوري بفعل نظرة .. أو كلمة أو لقاء ناهد على طريق الوله والركض الدائم !! ولكن في هذه الحياة .. نركض ..ونظل نركض .. نحلم بشيء ... اقرأ المزيد